بنك القيم


تحديد مفهوم القيم2/2/ القيم الإسلامية

إن القيم في الإسلام لا تنحصر في القيم الثلاث ( الجمال والخير والحق) التي اهتم بها الفلاسفة وإن كان من الظاهر أنها متصلة بها و متداخلة معها، لأن القيم في الإسلام لها استقلاليتها ومنها  قيم مرجعية كثوابت و منها قيم فرعية تستلّ منها. 


1 / 1 تحديد مفهوم القيم

إن فصل الحديث في القيم، قصد التصدي للهجمات الهادفة للنيل من مقوماتنا الإسلامية، يتطلب تأسيس خطاب هادف، يحدد مبدئيا مفهوم القيم قصد توحيد المصطلح،الذي يتم التعامل بموجبه في كل استراتيجية لبناء الأنسقة القيمية.

 


لجان اليقظة والتتبع وتنمية الرصيد القيمي لبنك القيم

 بما أن القيم متجددة ومتنامية ومتغيرة باستمرار، تبعا لتغير وتطور المجتمع، ويما أن المغرب والعالم في تنام وتطور مستمرين، وبما أن القيم ليست سليمة دائما من الشوائب والأخطاء عن قصد أو غير قصد، كان من الضروري أن يتوفر المركز على لجن..

1
اقرأ أيضا

www.chababe.ma حفل إطلاق الموقع الإلكتروني

بمناسبة عيد الاستقلال، تنظم الرابطة المحمدية للعلماء، حفل إطلاق الموقع  الإلكتروني

www.chababe.ma   

زيارة وفد من المساعدات الاجتماعيات بالقوات المسلحة الملكية لوحدة مكافحة السلوكيات الخطرة

زيارة وفد من المساعدات الاجتماعيات بالقوات المسلحة الملكية لوحدة مكافحة السلوكيات الخطرة

احتضن مقر الرابطة المحمدية للعلماء صباح يوم الاربعاء 17 دجنبر 2014 زيارة وفد من القوات المسلحة الملكية ممثلة في 30 مساعدة اجتماعية لوحدة مكافحة السلوكيات الخطرة والتثقيف بالنظير

عصمة المتعلمين بالمدرسة التربوية

عصمة المتعلمين بالمدرسة التربوية

مداخلة الدكتور محمد بلكبير التي ألقيت بالندوة الوطنية حول المدرسة والأسرة أية شراكة ؟ على هامش الندوة الوطنية الأولى التي نظمت أيام 17 و 18 ماي 2013 بمدينة الرباط  وخلال جلسة العروض العامة ألقى الدكتور محمد بلكبير، رئيس مركز الدراسات والأبحاث في القيم، مداخلة حول "تأثير الظواهر السلبية على التمدرس"